صندوق فلات 6 لابز مصر
شركة فلات 6 لابز لتسريع الأعمال

شركة فلات 6 لابز لتسريع الأعمال

فلات 6 لابز هي شركة لتسريع الأعمال
تركز شركة فلات 6 لابز لتسريع الأعمال (FAC) على الاستثمار في الشركات ذات القابلية العالية على النمو في مجالات الابتكار والمعرفة في مصر، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر؛ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تكنولوجيا التعليم والرعاية الصحية، المحتوى الرقمي ووسائل الإعلام على الإنترنت، إنترنت المستهلك، وحلول الخدمات المالية والمدفوعات
(التكنولوجيا المالية FinTech).

يبلغ حجم الصندوق 100 مليون جنيه مصري، وتستثمر شركة فلات 6 لابز لتسريع الأعمال في ما يصل إلى 100 شركة ناشئة في مرحلة مبكرة وأكثر من 300 رائد أعمال خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات. تقدم فلات 6 لابز القاهرة كل 6 أشهر رأس مال أولي لما يصل إلى 10 شركات ناشئة، حيث تحصل كل شركة على تمويل يصل إلى 300 ألف جنيه مصري، مقابل 10٪ من الأسهم عند الانضمام لبرنامج مسرعة الأعمال. وعند الانتهاء من برنامج مسرعة الأعمال فلات 6 لابز القاهرة، فإن الشركات ذات احتمالات النمو الأكبر، وتلك التي حصلت على استثمارات من أطراف أخرى، تؤهل للحصول على تمويل تكميلي يصل إلى 1 مليون جنيه مصري.

تحفز فلات 6 لابز نمو مناخ الاستثمار في مصر من خلال الاستثمار في الشركات في المراحل الأولية والمراحل المبكرة وتزويدهم بالتوجيه الإستراتيجي ومكاتب العمل، والعديد من المميزات والخدمات (بقيمة تزيد عن 300,000 دولار أمريكي)، والدورات التدريبية وورش العمل للأنشطة التجارية التي تركز على ريادة الأعمال، وتقديم شركات جديدة ذات مفاهيم متطورة بشكل جيد كل عام؛ مع خلق عائدات استثمارية ذات جدوى للمستثمرين.

تُدار فلات 6 لابز من قبل فريق فريد من نوعه وذوي خبرة كبيرة مشهود له في الاستثمار، والتشغيل، والخبرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. تهدف شركة فلات 6 لابز إلى جانب مستثمريها المتميزين – بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، ووكالة تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وصندوق المشروعات المصري الأمريكي، وإيجيبت فينشرز؛ إلى أن يكون لها تأثير سريع على خلق القيمة ورواد الأعمال الشغوفين.

مستثمريناالمتميزين

Flat6Labs Egypt Fund
Flat6Labs Accelerator Company

Flat6Labs Accelerator Company

Flat6Labs Accelerator Company (FAC) is focused on investing in high potential for growth companies within innovation based and knowledge driven industries in Egypt, including but not limited to; ICT, Education and Healthcare Technology, Digital Content and Online Media, Consumer Internet, and Solutions for Financial Services and Payments (FinTech).

With a fund size of EGP 100m, FAC is investing in up to 100 early-stage startups and 300+ entrepreneurs, during its 5 years investment period. Every 6 months, Flat6Labs Cairo provides seed capital to 10 startups, each company receiving up to EGP 300K in funding for 10% equity upon joining the accelerator. Upon completion of the Flat6Labs Cairo accelerator program, graduate companies with the strongest potential, and those that have secured investments from third parties, are eligible for follow-on funding of up to EGP 1m.

Through investing in promising seed stage and early stage companies and providing them with strategic mentorship, office-space, a multitude of perks and services ($300,000+), and entrepreneurship-focused business training and workshops, FAC stimulates the investment pipeline in Egypt by introducing new companies with well developed concepts every year; while creating healthy investment returns to its investors.

FAC is managed by a unique and experienced team with a confluence of proven investment, operating and domain expertise in MENA, Europe and North America. FAC, alongside its notable investors- the International Finance Corporation, MSME Development Agency, Egyptian American Enterprise Fund, and Egypt Ventures; aim to have a rapid impact on value creation and passionate entrepreneurs.

OurNotable Investors